أعلن رئيس الوزراء السوداني كامل إدريس أمس عودة الحكومة رسميًا إلى العاصمة الخرطوم بعد نحو ما يقارب ثلاثة أعوام من إدارة شؤون الدولة من مدينة بورتسودان شرقي البلاد.
وتأتي عودة الحكومة في إطار مساعٍ رسمية لإعادة الحياة الإدارية والخدمية إلى العاصمة، بعد إعلان السلطات خلال الأشهر الماضية عن خطط تدريجية لإعادة مؤسسات الدولة، بالتوازي مع تحسن الأوضاع الأمنية في بعض المناطق، رغم استمرار التحديات الأمنية والإنسانية في أجزاء عدة من البلاد.